Sunday, May 09, 2010

ذكريات

مدخل
"ربما مخرج ايضا"
___________
اطلت مكوثي بها بعدك
،ردحاً
!وكنت ظننت أني قبلك ذاهب
وأنت الآن هناااك
هناك
تلح علي بأسئلة النار
ألا تكف عنها
يا غريب؟
حتى بين يدي مليك قهار؟
ألا إنك في مأمن من
سهامي أكيد ...أكيد
ليس كما كنت سابقأ
تنال عقابك مني سريعا
على اخطاء
تسميها صغيرة
!ونذهب بعدها أنا وأنت
نحو طحنية
!أو نحو هُزال الغزل
:تقول لي
بنات الأحفاد لا يخفن
انتظاري
ولا بنات كلية
.المعلمات
!حسن! حسن
ولكني أخاف حسنْ
(1)
بليمونه القشعري
أكثر من خوفي
على ما بدا لي كشيئ
بلا كيسي صفن
:وكنت تقول لي
عيب فهذا شعار
لمجلسنا البلدي
وكنت أقول لك بل
هو ما نصب الاغراب
فوقنا
حين أزف رحيلهم
!لنذكرهم بغيظ
.فتضحك
كان يسرك
أن أقدح
في بريطانيا العظمى
و كنتَ تشكر أنت روسيا
!!!!!
وكنا نخاف كذلك خ
ويصعب وضعها بين قوسين
فالشداد شداد حتى على اللغة!
فدعنا الآن منها
فهي قصوى ..
حري بها السرد الاقصى
......
...
وكنا نخاف ونهوى
تلك البنت سلوى
أتذكرها؟
كانت تمر كما الغمام
على شارع الموردة
فننسى أنه الحر يمضُنا
وأنه كدر الطرماج
أو حتى ضراط سلاطين
في الحقيقة
كنا نخاف
أن لا ترانا
أو أن ترانا كنملٍ شقيْ
نخاف سلوى
أكثر من مخافتنا
القاضي حبيب
هههههههه
أتذكر هذا كله؟
أتذكر هذا كله؟
!لا ...بجد
لاني أعلم أن ليس
هناك في عالمك الجديد
مثله ، ليس فيه أن تخدع سائق
تاكسي
أو يركض خلفك حانقاً "جنا" حداد
ليس فيه مثل هذا
فماذا فيه بربك
أ فاكهة وعنبا؟

أواصل بعد قليل

(1)
صاحب كشك بيع عصير الليمون امام بلدية ام درمان

No comments:

 

accutane lawsuit